قناة (أخبار الآن) تقدم اعتذارًا رسميًا عن الإساءة للشهيد القائد عبداللطيف السيد

العاصمة عدن “مكتب الإعلام” غرفة الأخبار:

قدمت قناة (أخبار الآن) اعتذارها رسميًا عن الإساءة التي تضمنها أحد تقاريرها الصحفية بحق الشهيد القائد عبد اللطيف السيد، قائد الحزام الأمني في محافظة أبين، وعدد من مرافقيه.

ونشرت القناة عبر حسابها الرسمي على منصة (تويتر) تنويه واعتذار عن الإساءة قالت فيه: “أثار مقال بشأن مقتل قائد قوات الحزام الأمني عبد اللطيف السيد نقاشًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن، نعتذر لأن النسخة الأولى من المقال احتوت على بعض الجمل والعبارات غير المناسبة والحساسة، نؤكد أن هذا كان خطأ غير مقصود”.

واضافت: “(أخبار الآن) تعتذر بشدة، وأيضًا نيابة عن كاتب المقال، عن هذا الخطأ غير المقصود. لقد قمنا بحذف المقال وحذف الفيديو من جميع منصاتنا”.

وتابعت: “ونؤكد أن صفحاتنا ومنصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي مفتوحة ومتاحة لـ”حق الرد“ من جانب أي شخص أو طرف يتأثر مباشرة بما ننشره من أخبار”.

واستطردت: “كما نود التأكيد على أن ”أخبار الآن“ لا تتدخل في الشؤون الداخلية لليمن وتركز بشكل أساسي على تغطية كفاح الشعب اليمني ضد جميع أشكال الإرهاب وخاصة القاعدة وداعش”، مختتمةً اعتذارها بالقول: “ونؤكد أننا دئمًا نُقدِّر اهتمام الجمهور اليمني”.

وأمس الجمعة، أعلنت الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي رفضها لأي إساءات ضد الشهيد القائد عبد اللطيف السيد، قائد الحزام الأمني في محافظة أبين، وضد جهود الأجهزة الأمنية الجنوبية في مكافحة الإرهاب.

وجاء ذلك ردًا على تقرير لصحفي يمني نشرته (قناة أخبار الآن)، تضمّن إساءات للشهيد القائد عبد اللطيف السيد وجهود الأجهزة الأمنية في مكافحة الإرهاب.

حيث قال رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي سالم ثابت العولقي، عبر صفحته الرسمية في منصة (تويتر) أمس: “طالعنا تقريرًا لصحفي يمني نشرته قناة أخبار الآن، تضمّن إساءات مرفوضة للشهيد القائد عبد اللطيف السيد وجهود الأجهزة الأمنية في مكافحة الإرهاب”.

وأضاف العولقي: “ستتخاطب الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي مع القناة المذكورة بشكل رسمي قبل اتخاذ أي إجراءات قانونية، تضع حدا للإساءة للشهداء الأطهار ولجهود الأجهزة الأمنية في مكافحة الإرهاب وتثبيت الأمن والاستقرار، وحماية المدنيين”.

وكانت قناة (أخبار الآن) نشرت أمس تقريرًا للصحفي اليمني عاصم الصبري يحمل إساءة للشهيد القائد عبد اللطيف السيد.