العاصمة عدن “مكتب الإعلام” إعلام الامن:
ترأس مدير أمن العاصمة عدن اللواء الركن مطهر علي ناجي الشعيبي، اليوم الأربعاء، اجتماعاً أمنياً موسعاً ضم مدراء مراكز الشرطة في مختلف المديريات، لمناقشة المستجدات الأمنية وسبل رفع مستوى الأداء الميداني وتعزيز الجاهزية.
وفي مستهل الاجتماع، شدد اللواء الشعيبي على أهمية مضاعفة الجهود الأمنية، خاصة في ظل التغييرات الإدارية في عدد من أقسام الشرطة، مؤكداً ضرورة تعزيز الانضباط والعمل بروح المسؤولية الوطنية لمواكبة التحديات الراهنة
كما ناقش الاجتماع عدداً من القضايا الأمنية، أبرزها متابعة القضايا المقيدة ضد مجهول، وتكثيف تبادل المعلومات بين المراكز الأمنية لرصد الجرائم وتعقب المطلوبين، إضافة إلى تعزيز التنسيق مع النيابات لتسريع إجراءات التقاضي.
ووجه مدير الأمن بضرورة التعامل الحازم مع الخارجين عن القانون، وضبط حاملي السلاح ومنع استخدامه في الأماكن العامة، إلى جانب التصدي لظاهرة الدراجات النارية المخالفة، والتعامل الفوري مع بلاغات المواطنين دون تأخير.
وأقر الاجتماع حزمة من الإجراءات الميدانية العاجلة، شملت رفع الجاهزية الأمنية، وتعزيز التواجد الميداني خلال الفعاليات والتظاهرات، وإحالة القضايا الجنائية إلى البحث الجنائي، بحضور عدد من القيادات الأمنية في العاصمة عدن.