اللواء الجمالي يبحث مع الصليب الأحمر الدولي تعزيز التعاون الإنساني في العاصمة عدن

العاصمة عدن” مكتب الإعلام” خاص:

التقى اللواء الدكتور عبدالسلام الجمالي، قائد قوات الأمن الخاصة وقائد قوات الأمن الوطني، رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر السيدة أميرة كديير، في العاصمة عدن، لبحث سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك في المجالات الإنسانية.

وفي مستهل اللقاء، رحب اللواء الجمالي برئيسة البعثة والوفد المرافق لها، مشيداً بالدور الإنساني الذي تضطلع به اللجنة الدولية للصليب الأحمر في عدن وعدد من المحافظات، وما تقدمه من برامج ومشاريع تسهم في التخفيف من معاناة المواطنين المتضررين من الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

وناقش الجانبان عدداً من القضايا الإنسانية والأمنية ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز التنسيق بين قوات الأمن الوطني واللجنة الدولية للصليب الأحمر بما يسهم في تسهيل تنفيذ الأنشطة والبرامج الإنسانية وفق الأطر القانونية المعمول بها.

من جانبها، استعرضت رئيسة البعثة أبرز التدخلات الإنسانية التي تنفذها اللجنة، خاصة في مجالات حماية المدنيين، والرعاية الصحية، ودعم الخدمات الأساسية، وتعزيز احترام القانون الدولي الإنساني، إلى جانب مساندة الفئات الأكثر احتياجاً في المناطق المتأثرة بالنزاعات.

وأكد اللواء الجمالي حرص قوات الأمن الوطني على تقديم التسهيلات اللازمة للمنظمات الإنسانية العاملة في إطار القانون، بما يمكنها من أداء مهامها الإنسانية والوصول إلى المستفيدين، مشدداً على أهمية استمرار الشراكة والتنسيق لخدمة المجتمع وتعزيز الاستقرار.

بدورها، عبرت السيدة أميرة كديير عن تقديرها لمستوى التعاون القائم مع الجهات الأمنية في عدن، مؤكدة حرص اللجنة الدولية للصليب الأحمر على مواصلة جهودها الإنسانية وتعزيز أوجه التنسيق المشترك بما يسهم في تسهيل وصول المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين.

وفي ختام اللقاء، جدد الجانبان التأكيد على أهمية استمرار التواصل والتنسيق المشترك لدعم العمل الإنساني وخدمة المواطنين في عدن والمحافظات المجاورة.