خلال اجتماعها الدوري..

سلطات دار سعد تناقش عدد من المشاريع المنجزة والقضايا العالقة

العاصمة عدن” مكتب الإعلام” إعلام المديرية:

 

ترأس مدير عام مديرية دار سعد بالعاصمة عدن، عبود ناجي حسين، صباح اليوم الخميس، بديوان السلطة المحلية بالمديرية، الاجتماع الدوري للمكاتب التنفيذي لمديرية دار سعد لشهر سبتمبر من العام الجاري.

ورحب عبود، مستهل الاجتماع، بأعضاء المكتب التنفيذي، حاثًا الجميع على بذل قُصارى جهودهم وتحملهم المسؤولية والانضباط بالعمل ومعالجة قضايا المواطنين وإنجاز المهام الموكلة إليهم على أكمل وجه.

وتطرق مأمور دار سعد إلى القضايا المدرجة في جدول الأعمال ومناقشة تقرير مكتبي الثقافة، ومكتب الشهداء والجرحى السنوي، ومشكلة التداخلات الإدارية بين مديرية دار سعد بالعاصمة عدن، ومديرية تبن بمحافظة لحج، والتي تسببت مؤخرًا بعرقلة بناء مدرسة حكومية بمدينة السلام شمال شرق المديرية بعد أن تم اعتماد وتمويل المشروع من قبل السلطة المحلية بدار سعد مطلع الشهر الماضي، وتوقف العديد من المشاريع الهامة والحيوية لسكان تلك المناطق.

ووقف الاجتماع عند قراءة المحضر السابق، ومراجعة نسبة الانضباط في التكليفات والقرارات السابقة والمصادقة على التقرير.

بدوره، استعرض مدير مكتب الثقافة بالمديرية، عبد الحافظ محمود مرشد، نشاط وتقرير المكتب، حيث تناول أهمية عمل مكتب الثقافة والأنشطة والبرامج التي نفذها خلال الفترة الماضية، والأعمال التي يعتزم المكتب تنفيذها.

وتطرق مرشد إلى أهم المعوقات والصعوبات التي تواجه مكتب الثقافة بالمديرية، والحلول والمقترحات بما يسهم بإبراز وتحسين أداء وجودة العمل وتطويرها خلال الفترة القادمة.

من جانبه، استعرض مدير مكتب الشهداء والجرحى، د. عدنان أحمد محمد، تقرير المكتب، ناقش خلاله جملة من القضايا والأمور المتعلقة بمهام ونشاط المكتب، بالإضافة إلى الإحصائيات المتعلقة بإعداد الشهداء والجرحى، والطرق المتبعة عند تحديث قائمة البيانات بشكل مستمر.

وشرح عدنان، أهم المعوقات والصعوبات التي تواجه مكتب الشهداء والجرحى بالمديرية، والحلول والمقترحات بما يسهم بإبراز وتحسين أداء العمل وتطويرها.

وقيم الحاضرون، العمل بالمشاريع الخدمية الجاري تنفيذها بمختلف القطاعات ومستوى الإنجاز فيها بالإضافة إلى الملفات الأخرى، والتي شملت عدد من أعمال المكاتب الخدمية ومنها (مكتب التربية والتعليم، والاشغال العامة والطرق، والمياه والصرف الصحي، والصحة، وصندوق النظافة، والاتصالات) وغيره، مع تحديد الاحتياجات الضرورية التي ستُساهم في تحسين جودة العمل خلال الفترة القادمة.

وفي ختام الاجتماع الدوري، خرج الحاضرون، بعدد من التوصيات والقرارات الهادفة إلى تفعيل عمل السلطة المحلية في مختلف مؤسسات ومرافق المديرية.

حضر الاجتماع، رئيس تنفيذية انتقالي دار سعد، حسين علي عباد، وقائد المنطقة الأمنية السابعة، العميد صالح سعيد الحازمي، ورئيس اللجان المجتمعية بالمديرية، العقيد جلال علي يحي.