الرئيس الزُبيدي لنائب وزير خارجية سلوفينيا: نقدر موقفكم من الأزمة الإنسانية ببلادنا

العاصمة عدن “مكتب الإعلام” موقع المجلس الرسمي:

 

 

استقبل الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بمقر إقامته في مدينة نيويورك الأمريكية، اليوم الجمعة، نائب وزير خارجية جمهورية سلوفينيا، سعادة سامويل زبوجار.

واستعرض الرئيس الزُبيدي في اللقاء المنعقد على هامش الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة، مستجدات الأوضاع السياسية والإنسانية في بلادنا، والجهود المبذولة من قبل المجتمعين الإقليمي والدولي لإنهاء الحرب وإحلال السلام.

ولفت الرئيس الزُبيدي إلى أن تواجد مجلس القيادة الرئاسي في الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة، يأتي لإعادة ملف الأزمة الإنسانية في بلادنا إلى واجهة الاهتمام الدولي.

من جانبه عبر نائب وزير الخارجية السلوفيني عن شكره للرئيس الزُبيدي على إتاحته الفرصة للقاء به، للاطلاع منه على مستجدات الأوضاع في بلادنا، في الوقت الذي تتأهب فيه سلوفينيا للانضمام كعضو في مجلس الأمن في أكتوبر القادم.

في السياق، كشف الرئيس عيدروس الزُبيدي، عن تفاصيل اجتماعه مع نائب وزير خارجية سلوفينيا، صموئيل زبوجار.

وقال في منشور على صفحته الرسمية في منصة (فيسبوك)،: “رحبت بسلوفينيا وباركت نجاحها في الانضمام إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة”.

وأضاف: “عبرت عن تقديري لموقف حكومة سلوفينيا تجاه بلدنا والتزامها بإبقاء الازمة الإنسانية في بلادنا في واجهة الاهتمام الدولي ومساندة الجهود الدولية من أجل التوصل إلى حل سياسي شامل”.