مأمور دار سعد يستعرض لفريق وزارة الإدارة المحلية صعوبات تواجه سير العمل

العاصمة عدن “مكتب الإعلام” إعلام المديرية:

 

التقي مدير عام مديرية دار سعد بالعاصمة عدن، عبود ناجي حسين، صباح اليوم الإثنين، فريق النزول الميداني لمتابعة أعمال السلطات المحلية، المكلف من وزارة الإدارة المحلية ورئاسة مجلس الوزراء ووزارة المالية (اللجنة الفرعية)، برئاسة مدير عام الوحدات الإدارية في وزارة الإدارة المحلية (قطاع الرقابة على الوحدات الإدارية)، فائز الجحافي، وعضو لجنة وزارة المالية، كامل سعيد، وعضو لجنة وزارة الإدارة المحلية، هيام صالح.

وأطلع الفريق على سير العمل في المرافق الايرادية، منها الاشغال العامة، والمالية والضرائب والواجبات.

واستمع فريق النزول الميداني، إلى شرحٍ مفصل من مأمور دار سعد، استعرض خلاله الصعوبات والتحديات التي تواجهها المديرية، والتي تعيق سير العمل.

واكد عبود على أن عدم وجود مبنى خاص للسلطة المحلية بدار سعد يُعد أهم عائق أمام الطاقم الإداري والوظيفي بالمديرية، مشيرًا إلى أن المبنى السابق دُمر خلال الحرب الأخيرة في 2015م، بسبب غزو ميليشيا الحوثي، وأتباع عفاش.

وشدد على ضرورة إنهاء معضلة التداخلات الإدارية بين مديرية تبن في محافظة لحج، ومديرية دار سعد بالعاصمة عدن.

وأشار إلى أهمية التجديد في الكادر الوظيفي لتجاوز صعوبات عديدة في سير العمل.

في سياق متصل، اطلع وكيل وزارة الإدارة المحلية لقطاع الوحدات الإدارية، رئيس اللجنة الرئيسية الخاصة بالعاصمة عدن، معين محمود صالح، برفقة مأمور دار سعد، على سير العمل في مكاتب المديريات، واعمال اللجان الفرعية.

واستعرض مأمور دار سعد، عبود ناجي حسين، العراقيل والمشاكل التي يأمل من الوزارة حلها بأقرب وقت، لا سيما فيما يخص الحدود الجغرافية للمديرية مع محافظة لحج، والذي وعد وزير الإدارة المحلية ببدء السير في حل هذه الاشكالية.

من جانبه، استعرض الوكيل معين، اعمال السلطات المحلية، مُثمنًا الجهود التي يقوم بها مدير عام دار سعد، وتعاونه الجاد مع لجان الوزارة وتسهيل المهام المناط بها لتنفيذها.