قدمها مكتب الثقافة بالعاصمة..

خُطط لتجاوز التدمير الممنهج الذي مورس ضد حركة الثقافة والفن بالعاصمة عدن

العاصمة عدن “مكتب الإعلامنزار القيسي:

 

التقى، مدير عام مكتب الثقافة بالعاصمة عدن، الموسيقار أحمد صالح بن غودل، بوكيل العاصمة عدن، الأستاذ صلاح العاقل، في مكتبه، بديوان عام العاصمة عدن.

وقدم بن غودل، للوكيل العاقل، تقرير مفصل عن أنشطة المكتب التي تم إنجازها، وأطلعه على سير عمل البروفات التي تقوم بها فرقة (الانشاد الوطنية والفرقة الموسيقية) التي توقفت لفترة طويلة في عدن بسبب التدمير الممنهج الذي مورس ضد الحركة الثقافية والفنية في عدن التي تعتبر الرائدة في هذا المجال.

وفي هذا السياق، قال بن غودل: “ها نحن نضع اللبنة الاولى على طريق إعادة الاعتبار للفرق في عدن بفضل الدعم الذي يقدمه لنا معالي وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن، الأستاذ أحمد حامد لملس، وبمتابعة متواصلة من الوكيل صلاح العاقل”.

وناقش اللقاء خطة عمل مكتب الثقافة للنصف الأخير من عام 2023م، وتنفيذ عدد من المعارض التشكيلية والعروض المسرحية والحفلات الغنائية على مسرح الفقيد (رائد طه)، في مقر مكتب الثقافة بالمعلا، بالإضافة إلى أهم المعوقات التي تعترض سير عمل المكتب، وأهم الاحتياجات التي يتطلب توفيرها لمسرح الفقيد (رائد طه)، حتى يكون للعاصمة عدن مسرحًا متكاملًا يوفر المناخ الآمن لتقديم كافة العروض.

بدوره، أكد وكيل العاصمة عدن، الأستاذ صلاح العاقل، على اهتمام قيادة السلطة المحلية ممثلة بمحافظ العاصمة عدن، أحمد لملس، بالثقافة والفنون، ومنها تحريك المياه الراكدة للعمل الفني الذي توقف لفترة طويلة.

وقال العاقل: “إننا نقدم دعمنا الكامل للموسيقار بن غودل، مدير ثقافة عدن، للنهوض بالعمل الثقافي والفني، ونحن واثقون من قدراته الكبيرة في قيادة العمل الفني لأكثر من خمسة عقود من الزمن”.