لملس يفتتح ويدشن عددًا من المشاريع التعليمية والتنموية بمديرية البريقة

العاصمة عدن “مكتب الإعلام” خاص:

افتتح وزير الدولة محافظ العاصمة عدن، أحمد حامد لملس، ومعه مدير عام مديرية البريقة الدكتور صلاح الشوبجي، اليوم الأحد، عددًا من المشاريع التعليمية والخدمية والتنموية في المديرية.

وأكد لملس، خلال إزاحة الستار عن لوحة المشاريع المنفذة، أن مديرية البريقة تتطلب عملًا جماعيًا وجهودًا متعددة لتنفيذ مزيد من مشاريع البنية التحتية، باعتبارها أكبر مديريات العاصمة مساحة، مشيدًا في السياق بالجهود المبذولة من قبل السلطة في المديرية، ممثلةً بالدكتور صلاح الشوبجي، التي شملت جوانب وقطاعات متعددة وركزت على أولويات واحتياجات أبناء المديرية.

ونوّه لملس بأن العاصمة عدن تحتاج إلى جهود مضاعفة من الجميع، وواجب السلطة والمجتمع المحلي التكاتف والتعاون من أجل خدمة المدينة وأهلها.

كما جرى، على هامش الافتتاح، وضع حجر الأساس لبناء ستة مكاتب إضافية لمبنى المجلس المحلي بتمويل من السلطة المحلية في المديرية.

من جانبه، أوضح مدير عام مديرية البريقة، الدكتور صلاح الشوبجي، أن البرنامج الاستثماري للعام 2024 تضمن مشاريع في قطاع التربية والتعليم في مناطق ومواقع عانت من الحرمان خلال الفترات الماضية، إضافةً إلى مشاريع في الصرف الصحي والمياه، مؤكدًا حرص السلطة المحلية في المديرية على العمل في المشاريع التي تلبي احتياجات المجتمع المحلي.

وثمّن الشوبجي دعم السلطة المحلية في العاصمة عدن، ممثلةً بالمحافظ لملس لمديرية البريقة، لافتًا إلى أن العمل على تنمية الإيرادات مستمر للاستفادة منها في تنفيذ مشاريع تعود بالنفع على أبناء المديرية.

وتضمنت مصفوفة المشاريع، البالغة تكلفتها أكثر من مليار ونصف المليار، بناء المجمع الصحي في منطقة صلاح الدين، وإضافة (6) فصول بمدرسة أبو حربة، وبناء (6) فصول و(4) حمامات بمدرسة عمر بن عبدالعزيز في منطقة العند الحيوية، وبناء (3) فصول و(2) حمامات وتسوير مدرسة منطقة الدكة، وإضافة (6) فصول بمدرسة عائشة في بئر أحمد، وإعادة تأهيل شبكة الصرف الصحي في منطقة السكنية بمدينة الشعب، ومشروع شبكة الصرف الصحي لمنطقة الخيسة حي الجبل، وشبكة الصرف الصحي بجانب سور المصافي، وشبكة الصرف الصحي في منطقة الزحف الأحمر، وإعادة تأهيل شبكة منطقة الدكة، وتسوير ملاعب مناطق فقم وبئر أحمد ومدرسة عمران، وبناء ملحقات مدرسة البراء في منطقة قرو، واستكمال خط الصرف الصحي في أبو حربة، وشبكة مياه منطقة الكسارة، وإعادة تأهيل خط شبكة مياه حي الرسالة، وإعادة تأهيل الخط النازل من الخزان المغذي لمديرية البريقة بقطر 315 ملم، وبناء فصول لمدرسة عائشة، وتركيب طاقة شمسية في منطقة بئر أحمد، وبناء وتأهيل شرطة إنماء، وبناء وتسوير سوق إنماء وحديقة بئر أحمد.