محافظ العاصمة عدن لملس يفتتح حزمة من المشاريع الخدمية في مديرية المنصورة

العاصمة عدن” مكتب الإعلام” خاص:

 

افتتح وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن، أحمد حامد لملس، ومعه مدير عام المنصورة أحمد علي الداؤودي، حزمة من المشاريع في المديرية بتمويل محلي.

وشملت المشاريع التي تم تدشينها حديقة حنين البكري، ومبنى الأحوال المدنية والسجل المدني، وتعشيب ملعب أهلي عدن بتكلفة بلغت ما يقارب 2 مليار ريال.

وأكد لملس خلال التدشين، الذي يأتي تزامناً مع احتفالات شعبنا بالذكرى 61 لثورة أكتوبر المجيدة، أن العمل بروح الفريق الواحد ساعد السلطة المحلية على تنظيم إيراداتها وتنفيذ سلسلة من المشاريع، مشيراً إلى أن استراتيجية السلطة المحلية قائمة على التنافس بين عموم المديريات في سبيل خدمة المدينة والمجتمع المحلي.

وأشاد لملس بجهود مدير عام المنصورة أحمد الداؤودي ودوره الملموس في المديرية بمختلف القطاعات، ولكل من يعمل معه وإلى جانبه لخدمة المديرية من السلطة المحلية والقطاع الخاص والمجتمع المدني، إضافة إلى صندوق النظافة والتحسين القائم بالإشراف والتنفيذ للمشاريع الخاصة بتحسين المدينة وفي مقدمتها الحدائق والمتنفسات.

كما أشاد لملس بالجهود المبذولة من رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور، المهندس معين الماس، وذلك خلال نزوله الميداني للاطلاع على سير العمل بمشروع الطريق الرابط بين دوار السفينة ودوار بنك عدن “الكثيري سابقاً” وما تضمنه من أعمال تصريف ومشاركة من الكادر النسائي.

ومن جانبه، أكد الداؤودي حرص السلطة المحلية بالمديرية على تنفيذ البرنامج الاستثماري بالشكل الصحيح ووفق الأولويات، مثمناً دعم وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن، أحمد حامد لملس للمديرية، ومنوهاً في السياق إلى أن القادم أجمل وأفضل، وأن العمل الجماعي متفق عليه من الجميع من أجل عدن ومديرياتها.

وبلغت المشاريع التي تم تدشينها اليوم 15 مشروعاً ضمن مشاريع البرنامج الاستثماري للعام 2024، وتنوعت بين مختلف القطاعات الخدمية. من بينها مشروع بناء مدرسة لذوي الاحتياجات الخاصة -روضة أطفال بمنطقة كابوتا، وبناء 8 فصول إضافية بمدرسة الفقيد عبدالله شرف للتعليم الأساسي بمنطقة كابوتا، واستكمال صيانة شارع العريش تقاطع كورنيش المرشدي بمنطقة ريمي، ورصف بلوك 31 المرحلة الثانية، وصيانة الحفريات في عدد من الشوارع الداخلية بالمديرية، وإعادة تأهيل مقبرة الشهداء، ورصف الشوارع المتبقية بلوك (45)، ورصف بالإنترلوك للجزيرة الوسطية بالطريق البحري من دوار كالتكس حتى مستشفى البريهي.

كما تضمنت المشاريع توريد مواد صيانة الإنارة لشارع جميلة وشارع التسعين حتى دوار السفينة، وإعادة تأهيل الجزيرة الوسطية من مقبرة الشهداء حتى شارع التسعين، وعمل مظلة حديدية لمركز الدفاع المدني، وتوريد وتركيب كاميرات وتصفية مقبرة الشهداء.