خلال لقاء موسع بالعاصمة عدن..

وزير الزراعة السقطري: يجب تحمل مسؤولياتنا لمواجهة التحديات التي تواجه الأمن الغذائي

العاصمة عدن “مكتب الإعلام” خاص:

 

ترأس معالي وزير الزراعة والري والثروة السمكية، اللواء سالم عبد الله السقطري، بديوان عام الوزارة في العاصمة عدن، لقاءً موسعًا ضم رئيس وأعضاء اتحاد التعاونيات الزراعية ورؤساء عدد من الجمعيات في (عدن، ولحج، وأبين)، بحضور عبد الملك ناجي وأحمد ناصر الزامكي وكيلا الوزارة، وأحمد عبد الملك وأحمد الوحش مستشاري الوزير، ود. مساعد القطيبي، مدير عام مكتب الوزير، وعدد من مدراء العموم بالوزارة.

واستهل وزير الزراعة اللواء السقطري اللقاء بكلمة ترحيبية حيا فيها جهود رئيس وأعضاء الاتحاد والذي اثمر تأسيس الاتحاد ككيان تعاوني يساهم في تنمية القطاع الزراعي.

وقال الوزير السقطري: “علينا جميعا أن نتحمل مسؤولياتنا في الوقت الراهن لمواجهة التحديات التي تواجه الأمن الغذائي، وأن لا يقتصر دورنا على أشياء محددة بذاتها بل ينبغي أن يساهم الجميع في الدور التوعوي بأهمية التوسع الزراعي وزيادة المحاصيل الزراعية والحفاظ على المخزون المائي”.

وأكد الوزير السقطري على ضرورة أن: “يرتقي الاتحاد التعاوني الزراعي بمهامه ونشاطه وعلى مستوى كل محافظة وأن يكون ممثل الاتحاد مهني زراعي تطغي المهنية على عمله وجهوده لخدمة المزارعين وتنمية القطاع الزراعي”.