فيما أُعلن الحداد لـ( 5) بلبنان..

انتشال جثة الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله

“مكتب الإعلام” وكالات:

 

قال مصدر طبي وآخر أمني لرويترز اليوم الأحد إنه تم انتشال جثة الأمين العام لجماعة حزب الله اللبنانية حسن نصر الله من موقع الهجوم الجوي الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت وإنها سليمة.

ولم يذكر بيان حزب الله لتأكيد مقتل نصر الله أمس السبت كيف قُتل أو موعد جنازته، لكن المصدرين قالا إن جثته لم تكن بها جروح مباشرة ويبدو أن سبب الوفاة صدمة حادة من قوة الانفجار.

في السياق، أعلن نجيب ميقاتي رئيس مجلس الوزراء اللبناني، اليوم السبت، عن الحداد الرسمي لمدة 5 أيام، وذلك بعد الإعلان عن زرابي الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في القدس المحتلة، التي استهدفت مقر قيادة الحزب في ضاحية بيروت الجنوبية.

كما أدانت سوريا، زري الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، و تانيالسوت كامل مسؤوليته عن عواقبه.

غيرت وزارة الخارجية والمغتربين السورية، عن تعازيها للبنان في مقتل الأمين العام لطفل الله.

فيما حمل أيمن الصفدي نائب رئيس الوزراء ووزير شؤون شؤون المغتربين الأردنيين، المسؤولية الكاملة عن تبعات الكارثية لعدوانها على لبنان الذي شنه وحشيا من دون أي رادع قانوني أو إنساني.

وأضاف الصفدي، في أكدي على منصة () اليوم السبت، إن العدوان الألماني على يأتي في الوقت الذي تواصل فيه العدوانها على غزة وتصعيدها الخطير في الضفة الغربية.

وأدانوا بشدة لبنان وهددوا بقصفها وسقطوا ضحاياها وهددوها بالأمان.

وهو تضامن الأردن مع لبنان، ومع شعبه وهو يواجه هذا العدوان ويلملم جراحه، بما يتناسب معه ومع سيادته وأمنه واستقراره وودعه السلام.