حفل خطابي وتكريم بمناسبة تأسيس الغرفة التجارية والصناعية بالعاصمة عدن

العاصمة عدن”مكتب الإعلام” ابتسام عبد اللطيف:

 

دشنت صباح اليوم الاثنين بالعاصمة عدن  احتفال الغرفة التجارية والصناعية بمناسبة الذكرى الـ”138″، والذي يصادف ا 26 من أغسطس عام 1886م وشهد الحفل بحضور الأستاذ/ بدر باسلمة – مستشار رئيس مجلس القيادة الرئاسي كما حضر وزير الصناعة والتجارة محمد الاشول ونائب محافظ العاصمة عدن امين عام المجلس المحلي بدر معاون .

وفي مستهل الحفل القئ وزير الصناعه كلمة أشاد فيها بالعاصمة عدن لكون مدينة تجارية واستثمارية.

وأشار الأشول أن الوزارة والجهات المختصة ستقوم كل الرعاية والتسهيلات للانطلاق نحو الاستتمار الصناعي والتوسع التجاري بعدن لكونعدن لها دور مهم وريادي وهي تعتبر كاهم ثالث ميناء في العالم.

وأكد الاشول أن العاصمة عدن هي التاريخ والحضارة قبل أن تعرف الكثير من البلدان الغرف التجارية ولتكون الحاضنة للعمل التجاري والاستثماري في مدينة عدن التي ينظر إليها العالم نظرة اهتمام بالغ ويقصدها التجار من كل بلدان العالم لما لها من موقع استراتيجي يربط بين الشرق والغرب، وبما تمتلكه من مميزات طبيعية أعطت شهرة واسعة لميناء عدن عبر مراحل التاريخ المختلفة.

واوضح الاشول أنه خلال زيارته للصين لمس اهتمام وسمعة وشهرة تاريخية لميناء ومدينة عدن، والتي تمثل بموقعها الاستراتيجي أهم الموانئ التي كانت تتبادل التجارة مع الصين بما في ذلك البخور والمنتجات العدنية الأخرى.. داعياً إلى عودة رأس المال الوطني ورجال المال والأعمال والاستثمار في مدينة عدن، والإسهام في إنعاش الصناعة والتجارة فيها، والا يقتصر الاستثمار في افتتاح فندق أو مول تجاري.

من جانبه أوضح نائب محافظ العاصمة عدن أمين عام المجلس المحلي بدر معاون، يأتي أهمية الاحتفال بالذكرى الـ(١٣٨) لإنشاء الغرفة التجارية والصناعية في مدينة عدن عام ١٨٨٦ م، لكون مدينة عدن تعد واحد من أهم وأقدم الغرف التجارية ليس على مستوى الجزيرة والخليج وحسب ولكن على مستوى الشرق الأوسط

مضيفاً بالقول: ونحن نحتفي بالذكرى ال(١٣٨) لإنشاء الغرفة التجارية والصناعية يطيب لي باسمي شخصياً ونيابة عن قيادة السلطة المحلية ممثلة معالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الأستاذ/ أحمد حامد لملس، أن أهنئ رئيس وأعضاء الغرفة التجارية وكل منتسبي القطاع الخاص من رجال المال والأعمال بهذه المناسبة، وبعد مسيرة حافلة بالعطاء والتميز للغرفة التجارية والصناعية بعدن والتي كانت وما تزال صاحبة الريادة في أداء المهام المناطة بها خلال (١٣٨) سنة، مشيراً إلى أهمية ما قامت وتقوم به غرفة تجارة وصناعة عدن من دوردا بارزاً في كل المنعطفات التاريخية التي مر بها الوطن بشكل عام ومدينة عدن بشكل خاص في خدمة الوطن والمواطنين، وحلقة وصل بين رجال المال والأعمال والسلطات القائمة في مختلف الحقب التاريخية التي توالت على مدينة عدن وهو ما يجعل الغرفة التجارية والصناعية بالعاصمه عدن محطة فخر واعتزاز لما تمتلكه من رصيد وافر في الإنجازات عبر مسيرتها الطويلة، وما أفرزته من خبرات وكفاءات في العمل التجاري والإداري..

مؤكداً دعم السلطة المحلية لكل ما تقوم به الغرفة من جهود جبارة في سبيل الارتقاء بدور القطاع الخاص والإسهام في بناء حاضر ومستقبل مدينة عدن، وتحقيق التنمية الشاملة في جميع المجالات.

كما اًستعرض معاون مسيرة الغرفة التجارية والصناعية بعدن. والتي كانت السباقة في تحملها مسؤلية العمل في تنظيم عمل القطاع الخاص والتنسيق مع الجهات والسلطات المختصة وما حققته من إنجازات متتالية على مدار ١٣٨ عامآ..

كما القيت كلمات عن منظمات المجتمع المدني، ألقاها مدير عام الشؤون الاجتماعية الدكتور/ محمد حمود، وكلمة عن المكرمين ألقاها الشيخ/ سالم السعدي، وكلمة عن سيدات المال والأعمال.

وخلال الحفل تم تدشين الموقع الرسمي للغرفة التجارية وقدم المهندس فهد التميمي، شرحاً وافياً عن الموقع، .بالإضافة إلى عرض ريبورتاج توثيقي من قبل المهندس/ اشرف خنبري تناول مختلف المراحل التاريخية لمسيرة العطاء والإنجاز للغرفة التجارية والصناعية لمدينة عدن، ليجسد عراقة التاريخ للغرفة التجارية والصناعية بعدن، وطموح المستقبل.

وختتم الحفل بتكريم المسهامين الفعالين والذي ساهمو بنجاح وتقنية فائفه لابراز الغرفة التجارية والصناعية في العاصمة عدن وهم كوكبة من الرعيل التجاري الأول وأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية ، والشخصيات التجارية وذلك عرفانا وتقديراً بدورهم الريادي في الإسهام بتطوير أداء وخدمات الغرفة التجارية والصناعية بعدن، والنهوض بواقع نشاط القطاع الخاص بعدن.

حضر الإحتفال الخطابي و التكريمي عدد من رجال المال والأعمال والمسؤولين وفريق الغرفة التجارية والصناعية بعدن وحضور عدد مختلف من الوسائل الإعلامية المحلية.