ورشة موسعة بالعاصمة عدن لإعداد الاطار الاستراتيجي للحماية الاجتماعية

العاصمة عدن” مكتب الإعلام” إبتسام عبد اللطيف:

 

دشنت صباح اليوم في العاصمة عدن ورشة عمل تحت شعار (نحو تحقيق حماية مستدامة)، وذلك برعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض مبارك، وتنظيم وزارة الشؤون الاجتماعية بالتعاون مع منظمة (اليونسيف).

وناقشت الورشة التي حضرها معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، الدكتور محمد سعيد الزعوري، ووزير التخطيط الدكتور واعد باذيب، والتي جاءت تحت عنوان (الورشة الموسعة الأولى لإعداد الاطار الاستراتيجي للحماية الاجتماعية)، ناقشت تحقيق استراتيجيات مستدامة لحماية اجتماعية.

وفي مستهل الورشة، ألقى وزير الشؤون الاجتماعية والعمل  الدكتور محمد الزعوري، كلمة رحب فيها بالحاضرين، متحدثا عن التحولات المتوارثة والمعاناة في المجتمعات الفقيرة نتيجة عدم تطبيق انظمة الحماية الاجتماعية المستدامة فيها، مُبينا في الوقت ذاته أهم الأثار الإيجابية للحماية الاجتماعية المستدامة  على حياة المجتمع كاملة باعتبارها شريان حياة مليارات البشر أثناء الأزمات، وأهميتها في تعزيز مستقبل الأجيال القادمة وما يمكنها تحقيقه في خلق فرص العدالة والمساواة وإنهاء حلقة الفقر المتوارثة من جيل إلى آخر على صعيد الفئات العمرية والجنسية والنوعية”.

وأكد على أهمية التكاتف والتعاون من الجهات الداعمة في توحيد المسارات المساهمة في تشكّل الحماية الاجتماعية الشاملة لتحقيق مجموعة من أهداف التنمية المستدامة.

كما أشار الزعوري، في كلمته، إلى ضرورة القضاء على الفقر أو تقليص حجم التفاوت أو تحقيق المساواة مالم تتوحد جهود الحماية حتى تأخذ إبعادا مستقبلية مستقرة.

بدوره، تحدث وزير التخطيط الدكتور واعد باذيب، عن التعاون الدولي الذي يهدف إلى ان تعزيز شبكات الأمان الإجتماعي وحماية الفئات الأكثر ضعفاً في المجتمع بحاجة إلى التكامل المشترك بين الجهود الوطنية والدولية حتى تحقق طموحات المجتمع.

كما شكر باذيب، خلال كلمته، مساعي وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل ومنظمة اليونيسف في إعداد الإطار الإستراتيجي الهام للحماية الاجتماعية في بلادنا.

فيما تحدث رئيس قسم السياسات الإجتماعية بمنظمة اليونيسيف، السيد بلال الكسواني، عن إقامة الورشة، وذلك لبحث آليات تنسيق الحماية الاجتماعية كانطلاق من الحكومة في رسم طريق متعددة لبناء القدرات وتنميتها للغاية المرسومة والقائمة وفق أنظمة الحماية الاجتماعية المستدامة.

حضر الورشة عدد من الوكلاء والشخصيات الحكومية في العاصمة عدن.