زعيمة المعارضة في فنزويلا تدعو الشعب للتظاهر غدًا

“مكتب الإعلام” وكالات:

 

دعت ماريا كورينا ماتشادو زعيمة المعارضة الفنزويلية، اليوم، إلى التظاهر غدًا السبت، في كل مدن البلاد؛ للتنديد بالتزوير الذي سمح وفقا لها، بإعلان فوز الرئيس نيكولاس مادورو بولاية ثالثة.

وقالت ماتشادو، في مقطع فيديو نُشر الخميس على شبكات التواصل الاجتماعي “يجب أن نبقى ثابتين ومنظَّمين وجاهزين للتحرك مع شعورنا بالفخر لتحقيق نصر تاريخي الأحد، متعهّدة مواصلة الطريق حتى النهاية.

وأضافت المعارِضة التي تؤكّد فوز مرشّحها إدموندو جونزاليس أوروتيا في الانتخابات التي أجريت في 28 يوليو “سيرى العالم قوة مجتمع مصمم على العيش في حرية”.

وبدوره، كتب جونزاليس أوروتيا وهو، مثل ماتشادو، هدّد مادورو بتوقيفه ولم يظهر علنا منذ الثلاثاء، على منصة إكس “سأبقى ثابتا إلى جانب الشعب، لن أترككم وحدكم أبدا، سأدافع دائما عن إرادتكم”.

كما أعلنت ماتشادو، الخميس أنها “تخشى على حياتها” وأنها مضطرة إلى “الاختباء”.

وأكدت زعيمة المعارضة الفنزويلية، في مقال في صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، “قد يلقى القبض عليّ وأنا أكتب هذه الكلمات”، في حين قال مصدر من المعارضة لوكالة “فرانس برس” إن ماتشادو “في مكان آمن”.

وأضافت ماتشادو، أن بعد إصدار النتائج “انطلقت تظاهرات خصوصا في الأحياء الفقيرة في كراكاس والمدن الأخرى، وردّ مادورو بقمع وحشي … يجب أن يتوقف ذلك فورا، حتى يكون ممكنا التوصل إلى اتفاق عاجل لتسهيل الانتقال إلى الديموقراطية”.

ودعت زعيمة المعارضة الفنزويلية، منذ الأربعاء الفنزويليين للنزول إلى الشوارع، في نداء كان الأول من نوعه منذ بدء هذه الأزمة.