لجنة مكلفة من المحافظ لمس تُقر حلولًا مستعجلة لمشاكل مياه بئر أحمد بالبريقة

العاصمة عدن “مكتب الإعلام إعلام المديرية:

شدد مدير عام مديرية البريقة في العاصمة عدن د.صلاح يحيى الشوبجي، على ضرورة قيام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي في العاصمة عدن بواجباتها والوفاء بالتزاماتها لحل مشاكل المياه بإحياء منطقة بئر أحمد التي يعاني منها الأهالي منذ فترة طويلة رغم قربها من حقل المياه.

جاء ذلك خلال النزول الميداني للجنة المكلفة من معالي وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن أ.أحمد حامد لملس، والتي ضمت مدير عام البريقة د.صلاح الشوبجي، ومستشار العاصمة م. محمد عبيد، ومدير عام مؤسسة المياه م. محمد باخبيره، إلى منطقة بئر أحمد واللقاء برؤساء اللجان المجتمعية بإحياء (بئر أحمد القديم والسنترال والشهداء والوليد والعليبة والوليد) وغيرها.

وناقشت اللجنة خلال نزولها إلى الحقل والأحياء المتضررة من انقطاع وضعف المياه، مع اللجان المجتمعية أهم الإشكاليات، والحلول الاسعافية والإستراتيجية لإنهاء معاناة المواطنين تنفيذًا لتوجيهات سيادة المحافظ لملس.

وأقرت اللجنة بمحضر النزول عدد من الحلول الاسعافية والإستراتيجية، منها إلزام مؤسسة المياه بزيادة كمية بئر أحمد ومعالجة أي انسدادات، ونزول فريق ميداني لتقييم الوضع وعمل دراسة شاملة لاحتياج المنطقة وإنشاء خزان برجي وتوصيل خط أنابيب جديدة، مع التزام المواطنين والتجار بإدخال عدادات رسمية وسرعة البت بملفات المشتركين الجاهزة وربطها بشكل رسمي ومكافحة الربط العشوائي بالتنسيق مع قيادة السلطة المحلية واللجان المجتمعية بالمديرية.