انعقاد الملتقى العلمي الأول لأطباء القلب بالعاصمة عدن بمشاركة (80) طبيبًا وطبيبة

العاصمة عدن “مكتب الإعلام” خاص:

نظمت (جمعية أطباء القلب) اليوم الملتقى العلمي الأول لأطباء القلب في العاصمة عدن بالشراكة مع شركة (سيجنتشر) للأدوية بمشاركة (80) طبيبًا وطبيبة.

وكرس الملتقى لمناقشة ستة أوراق علمية حول المستجدات والمنتجات الدوائية الحديثة لعلاج القلب.

وفي افتتاح الملتقى، القى رئيس جمعية أطباء القلب الدكتور محمد السعدي كلمة أكد فيها أهمية هذا الملتقى الذي يعد الأول لأطباء القلب في العاصمة عدن، وبمشاركة فاعلة وحضور متميز لكوكبة من الأطباء الإخصائيين في القلب والعاملين بمختلف المرافق الصحية”.

وأشار إلى: “أهمية محاور الملتقى في استعراض ومناقشة عدد من أوراق العمل العلمية التي تؤكد على أنواع وأصناف علاجات القلب والتي تتطور بصورة مستمرة”.

وأشاد السعدي بدور شركة (Signature) التي ساهمت مع جمعية أطباء القلب في تنظيم هذ الملتقى والذي من المقرر ان تتوالى الفعاليات العلمية الخاصة بمعالجة أمراض القلب خلال الشهر القادمة بما في ذلك انعقاد مؤتمر القلب في الـ19 وحتى 21 ديسمبر القادم وبمشاركة محلية وعربية واسعة لا سيما من جمهورية مصر العربية”.

من جانبه، أوضح مدير عام شركة (سيجنتشر) للأدوية الدكتور معتصم الأسودي أهمية الملتقى العلمي الأول لأطباء القلب في العاصمة عدن، والذي يهدف إلى الاطلاع على آخر المنتجات الدوائية والعلاجية لمرض القلب”.

وأضاف: “يشمل برنامج الفعالية تقديم ستة أوراق علمية للمختصين من أطباء القلب”، مشيرًا إلى “اسهامات شركة (سيجنتشر) لأدوية القلب بأكثر من (15) صنف من علاجات القلب”.

بعدها، بدأت فعاليات الملتقى التي ادارها بكفاءة الدكتور طارق المفلحي، جرى خلالها استعراض عدد من أوراق العمل الهامة، والمقدمة من قبل نخبة متميزة من دكاترة وأطباء القلب بالعاصمة عدن، والتي اثريت بالنقاشات المستفيضة والملاحظات والمداخلات القيمة أعطت للملتقى زخمًا متميزًا، وطابعًا علميًا خاصةً.

وخرج الملتقى بعدد من التوصيات الهامة من شأنها الاسهام في تطوير مستوى الخدمات الطبية ومواكبة كل جديد في مجال الطب وعلاجات أمراض القلب.

وفي ختام الملتقى، كُرم المشاركين والجهات المنظمة والداعمة بالشهادات التقديرية.