صندوق صيانة الطرق بالعاصمة عدن يُدشن دورة مستندية لتدريب الكوادر الاشرافية والتنفيذية

العاصمة عدن “مكتب الإعلام إعلام الصندوق:

أقامت وحدة تنفيذ المشاريع الممولة دولياً ممثلةً بقيادة صندوق صيانة الطرق والجسور بالعاصمة عدن تحت رعاية القيادة السياسية والحكومية، ورشة عمل لتدريب الكوادر الأشرافية والتنفيذية في الدورة المستندية للمشاريع الممولة دوليا وفق متطلبات البنك الدولي ومكتب الأمم المتحدة لـ(30) مشروعا في ثمان مدن ضمن التمويل الإضافي لتأهيل وصيانة الطرق وفق أطر علمية تنظيمية لتغطي كافة الجهات المختصة.

ودشن رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور المهندس معين محمد الماس ورشة العمل بكلمة افتتاحية أكد خلالها على نقاط أساسية اُقيمت من اجلها ورشة العمل حول الدورة المستندية والإجراءات اللازمة والالتزامات التعاقدية ومتطلبات العمل وتقييم المقاولين وفق معايير البنك الدولي في تنفيذ مشاريع صيانة وتأهيل الطرق المستهدفة ضمن المشروع الحضري الطارئ بالبلاد (YISEP-II.).

وأوضح المهندس الماس أهمية العمل بروح الفريق الواحد والسير على المعطيات العلمية الضرورية لتنفيذ المشاريع التنموية للطرق وتطويرها بمنظور دولي قائم على معايير الجودة العالمية ومتطلبات السلامة المهنية.

من جانبه، أشاد ممثل مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع UNOPS بحضرموت وشبوة والمهرة وسقطرى المهندس احمد عبيد الميسري بالجهود المبذولة من قيادة الصندوق في تنفيذ مثل هذه الورش والدورات التدريبية للكوادر لضمان العمل في إطار النهوض والتطوير للكوادر الاستشارية والتنفيذي.

بدوره، أكد مدير عام الوحدة التنفيذية للمشاريع الدولية المهندس محبوب حميد على أنه من خلال ورشة العمل سيجري النقاش بين المجموعات المشكلة خلال الأسبوع لوضع المفاهيم الأساسية والعمل عليها في الإعداد للمشاريع وسبل تنفيذها عبر التنسيق والتعاون بين الإدارة الإشرافية في الصندوق المقاولين المتعاملين معه.

واستهدفت الورشة المشرفين والمنفذين في إطار المشروع الطارئ الذي يموله البنك الدولي عبر مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع الـ(UNOPS) الذي تنفذه وتديره وحدة تنفيذ المشاريع، في توجه خاص للجلوس وتداول الأفكار والرؤى والتطبيق العملي للتقديمات المستندية.

وتتناول الورشة خلال أسبوع عبر تقسيم المشاركين إلى مجموعتين تعني كل مجموعة بعدد من المشاريع في المحافظات المستهدفة، يجري فيها التطبيق العملي للتقديمات المستندية، والتعرف على الإجراءات الخاصة بالدورة المستندية خلال دورة حياة المشروع وكذا الالتزامات التعاقدية بين أطراف التنفيذ.