ما سر نجاح بطولات المؤسسات والشركات والهيئات الحكومية بالعاصمة عدن؟

العاصمة عدن “المكتب الإعلام” صلاح الدين ثابت:

 

النجاحات الكبيرة لبطولات الشركات والمؤسسات الحكومية على مدار الأعوام السابقة والحرص الكبير للمشاركة في هذه البطولات كان لا بد لنا من الوقوف والتمعن في عوامل نجاح هذه البطولات وكيف أصبحت هذه البطولات تملء وقت فراغ العامل والموظف وتجعل الجميع يعمل تحت مظلة واحدة.

وكان البنك الأهلي اليمني السباق في اقامة بطولة خماسية لمرافق ومؤسسات وهيئات الدولة، حيث انطلقت البطولة الأولى قبل 18 عام واستمرت وحققت نجاحات متباينة، واقتصر اقامتها خلال شهر رمضان.

بعد ذلك شاهدنا موانئ خليج عدن وشركة عدن لتطوير الموانئ (الحاويات) يتسابقون في اقامة البطولات وتحريك المياه الراكدة في رياضة المؤسسات والشركات الحكومية.

وخلال هذه الأيام، تقام بطولة شركة عدن لتطوير الموانئ للعام الرابع على التوالي (بطولة سباعية) بمشاركة (16) فريق من مختلف المؤسسات بنظام المجموعتين.

وقد تطورت هذه البطولة وأصبحت تجذب الكثير من الفرق للاشتراك في منافساتها، وأصبحت منتظمة، وتنافس البطولات الآخرى في العاصمة عدن.

اما البطولة الثمانية لكره القدم التي تقام برعاية موانئ خليج عدن وبدعم مباشر من رئيس مجلس الإدارة د.محمد علوي امزربه فهي بطولة تعتبر الأولى في عدن، وتقام بنظام الثمانية لاعبين، حيث لم تقم من قبل بطولة بهذا النظام، ويعود الفضل الأول في بروز هذه البطولة للأستاذ عفيف مهدي عبدالله سعيد، الذي يعتبر الأب الروحي لهذه البطولة، وسوف تسجل مستقبلا باسمه لأنه هو أول من اقام بطوله الثمانية لكرة القدم للمؤسسات والهيئات الحكومية في عدن، حيث اصبح الجمهور ينتظر انطلاقة هذه البطولة كل عام.

وتحمل البطولة اسم (بطولة الاستقلال) برعاية موانئ خليج عدن.

واختتمت البطولة الخامسة لموانئ عدن قبل أسبوعين على ملعب شمسان في المعلا بحضور جماهيري كبير.