مدير عام دار سعد يناقش مع ممثلي مؤسسة “همم التنموية” مشروع بناء السلام والتماسك المجتمعي

العاصمة عدن “مكتب إعلام عدن” خاص:

التقى مدير عام مديرية دار سعد بالعاصمة عدن الأستاذ عبود ناجي حسين، بمكتبه في ديوان السلطة المحلية بالمديرية، ممثلين مؤسسة همم التنموية لمناقشة تنفيذ مشروع بناء السلام والتماسك المجتمعي الذي يستهدف تدريب 15 عضو من أعضاء اللجان المجتمعية بالمديرية.

وخلال اللقاء استمع مدير عام مديرية دار سعد إلى شرح مفصل من قبل مدير المشروع في المؤسسة الاستاذ شذوان قادري الذي استعرض فيها اهداف المشروع الذي يهدف إلى رفع الوعي حول مفاهيم التنمية مع مراعات النوع الاجتماعي وأهمية تصويب المساعدات والمنح بطريقة عادلة.

بدوره، أشاد مدير عام مديرية دار سعد بالدور الهام الذي تقوم به مؤسسة همم، من خلال تبنيها لمثل هذه المشاريع، مؤكدا على تعاونه في تسهيل عمل مؤسسة همم التنموية، في تنفيذ مشروعها الذي يستهدف ١٥ عضو من اللجان المجتمعية 10 رجال و 5 امرأة ، والممول من مؤسسة شلوسنز للحلول والتنمية، حيث يعتبر هذا المشروع هو اللبنة الأولى للمؤسسة في مديرية دار سعد والذي سيتم تنفيذه في باقي مديريات العاصمة عدن.

وسيعمل المشروع على تعزيز الدور التكاملي للجان المجتمعية مع السلطة المحلية وشركاء التنمية في مديرية دار سعد، لتحسين مستوى تقديم الخدمات للمجتمع، والتعرف على المفاهيم العامة للتنمية والتخطيط التشاركي واهمية التعاون بين كيانات السلطة للاستفادة من الفرص المتاحة والتدخلات وكيفية مراعاة النوع الاجتماعي في عمليات التخطيط وتقدير الاحتياجات وتحديد الأولويات.

حضر اللقاء، شذوان قادري محضار البان مدير المشروع، وندى حسين قادري المدير التنفيذي لمؤسسة همم، وعمرو عبدالله سعيد جريبي الضابط الميداني ومسؤول اللوجستيك.