المقدم محمد النقيب: الإرهاب لن يثني عزيمتنا عن حماية الجنوب

“مكتب الإعلام “درع الجنوب:

 

أصدر المتحدث الرسمي للقوات المسلحة الجنوبية، المقدم محمد النقيب، بياناً رسمياً أعرب فيه عن إدانة واستنكار القيادة العسكرية للعملية الإرهابية الغادرة التي استهدفت قوات اللواء الثالث دعم وإسناد في محافظة أبين، والتي أسفرت عن استشهاد 16 من جنودنا الأبطال وإصابة 18 آخرين بجروح متفاوتة.

وجاء في البيان: “في عملية إجرامية جبانة، تعرضت قواتنا المسلحة الجنوبية في مديرية مودية بمحافظة أبين لهجوم إرهابي نفذ بواسطة سيارة مفخخة يقودها انتحاري، محملة بمئات الكيلوغرامات من المواد شديدة الانفجار، مما أدى إلى سقوط كوكبة من الأبطال.”

وأشار النقيب إلى أن هذه العملية الإرهابية تأتي نتيجة لتصعيد سياسي وتحريضي ممنهج يستهدف قواتنا المسلحة الجنوبية والمجلس الانتقالي الجنوبي، وتغذيه وسائل الإعلام المعادية والمال السياسي الذي يموّل الإرهاب في الجنوب، بهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتحقيق مشاريع مشبوهة تسعى للنيل من إرادة شعب الجنوب وإضعاف قواته المسلحة.

وأكد البيان أن هذه الجرائم الإرهابية لن تمر دون عقاب، وأن القوات المسلحة الجنوبية ملتزمة بمواصلة معركتها ضد الإرهاب حتى اجتثاثه بالكامل، خصوصاً في ظل تزامن هذا الهجوم مع الذكرى الثانية لانطلاق عملية “سهام الشرق”. وأضاف أن القوات الجنوبية ستستمر في مهمتها الوطنية والشعبية، وستكون أكثر صلابة وإصراراً في مواجهة كل من يحاول تهديد أمن واستقرار الجنوب.

واختتم النقيب بيانه بتجديد العهد للشعب الجنوبي وللشهداء، مؤكداً أن القوات المسلحة الجنوبية التي تشكلت في معارك التحرر الوطني لن تحيد عن أهدافها، وستظل ملتزمة بتحقيق تطلعات شعب الجنوب مهما كان الثمن.