برعاية المحافظ لملس..

تدشين حملة توعوية لمعالجة هموم ومشاكل شباب وفتيات العاصمة عدن (صور)

العاصمة عدن “مكتب الإعلامياسر شبوطي:

 

دُشنت صباح اليوم الأحد بثانوية عثمان عبدة للبنين وثانوية بلقيس للفتيات في مديرية الشيخ عثمان بالعاصمة عدن، حملة التوعية الخاصة عن الإبلاغ لتنفيذ القرار (1325)، والذي يستهدف فئة الشباب والفتيات في المجتمع المحلي بالعاصمة.

وتهدف الحملة التوعوية إلى معالجة الهموم والمشاكل الخاصة التي تواجهها هذه الشريحة المهمة في المجتمع، وكذا وضع الحلول والمعالجات المناسبة لها، وذلك عبر أشكال التواصل الاجتماعي المستمر بين الأسرة وإدارات المدارس.

وأكد مدير عام الإدارة العامة لقطاع المرأة والطفل بالعاصمة عدن، الأستاذة اشتياق محمد سعد عبد الله، في بداية تدشين الحملة، على أهمية الحملة والأهداف المرجوة منها.

وأشارت إلى أن: “أهمية هذه الحملة التي تأتي تحت رعاية وإشراف وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن، الأستاذ أحمد حامد لملس، وهي خطة وطنية لتنفيذ القرار (1325)، الخاص بأجندة المرأة والسلام والأمن والتي تهدف من خلالها توعية فئة الشباب والفتيات والتي تبنتها وزارة الشؤون الاجتماعية وبدعم من (undb) وبالتنسيق مع مؤسسة (sos)  لتنمية وتنفيذ مباشر من الفريق المحلي لمجموعة فريق عدن برئاسة معالي وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن، الأستاذ أحمد حامد لملس، ونائب رئيس الفريق، اشتياق محمد سعد والقائم بالأعمال مدير الإدارة العامة لتنمية المرآة”.

بدوره، تحدث رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية الشيخ عثمان، العميد رياض درويش، عن أهمية الفعالية قائلا: “تدشين الحملة كان ممتازًا، حيث وجدنا تجاوبًا من الطلاب والطالبات؛ إلا أن هناك قلة فهم من بعض الطلاب والطالبات بأهمية هذه الفعالية أو الحملة لأن هناك مشاكل تعاني منها الفتيات عبر الجوال ونحن نعمل على حلها ومعالجتها والتكامل”، مؤكدًا على أهمية التواصل بين المدرسة والأسرة والهيئة.

وقدمت، خلال تدشين الحملة، العديد من الوسائل الإرشادية والتوعوية وتعليق الملصقات الإرشادية والتوعوية تتضمن أرقام للجهات التي يمكن التواصل معها.