الانتقالي يجدد ترحيبه بعمل المنظمات الدولية بالعاصمة عدن ومحافظات الجنوب

العاصمة عدن “مكتب الإعلام” موقع المجلس الرسمي:

 

استقبل رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي، د. صالح محسن الحاج، اليوم الخميس، في مكتبه بالعاصمة عدن، المدير الإقليمي لمركز مدنيين في ظل الصراع “سيفيك”، السيدة دينا المأمون.

وبحث اللقاء عددًا من الموضوعات أبرزها الأنشطة التي ينفذها مركز “سيفيك” كالحملات التوعوية والدورات التأهيلية في محافظات الجنوب، والخطط والبرامج ذات الصلة بمجالات عمل المركز.

وجدد الحاج، ترحيب المجلس الانتقالي بعمل كافة المنظمات الدولية، وتسهيل اجراءات عملها في العاصمة عدن ومحافظات الجنوب، منوها بالدور المهم الذي يؤديه مركز “سيفيك” في رفع وعي منتسبي القوات المسلحة الجنوبية والأمن في مجالات حقوق الإنسان وحماية المدنيين، ودعم بناء السلام.

وأشاد الحاج، خلال اللقاء، بالجهود الإقليمية والدولية لإحلال السلام في البلاد، كما أكد على وضع وتصميم إطار تفاوضي خاص لقضية شعب الجنوب خلال مفاوضات العملية السياسية الشاملة، بما يضمن تحقيق تطلعات شعب الجنوب وحقه في تقرير مصيره واستعادة دولته.

بدورها، أشادت السيدة دينا المأمون، بتعاون المجلس الانتقالي الجنوبي في تسهيل الاجراءات المتبعة، الأمر الذي ساهم في تنفيذ أنشطة المركز، وإقامة عدد من الورش والدورات التدريبية، معربة عن تطلع المركز لتعزيز أوجه التعاون والتنسيق مع المجلس الانتقالي، وتنفيذ مزيد من البرامج.