محافظ عدن يبحث مع السفير الياباني توسيع التعاون التنموي وتعزيز المشاريع الخدمية

العاصمة عدن” مكتب الإعلام” خاص:

بحث وزير الدولة محافظ محافظة العاصمة عدن، عبدالرحمن شيخ، اليوم، مع سفير اليابان لدى اليمن، يوئيتشي ناكاشيما، سبل تعزيز التعاون الثنائي ودعم الجهود التنموية والخدمية في العاصمة عدن.

وتناول اللقاء آفاق الشراكة بين الجانبين في عدد من القطاعات الحيوية، بما يسهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ويدعم مسار التنمية المستدامة في المحافظة، إلى جانب مناقشة فرص توسيع الدعم الياباني للمشاريع ذات الأولوية.

وأكد محافظ عدن أهمية العلاقات اليمنية اليابانية، مثمناً المساهمات التي تقدمها الحكومة اليابانية في المجالات التنموية والإنسانية، ودورها في دعم العديد من المشاريع التي تلبي احتياجات السكان في مختلف القطاعات.

وأشار إلى أن عدن تواجه جملة من التحديات التنموية التي تتطلب تكثيف الدعم الدولي، مستعرضاً أبرز الاحتياجات الملحة، وفي مقدمتها مشاريع القطاع الصحي، وتحسين خدمات النظافة، وتطوير البنية التحتية للأشغال العامة، وتعزيز جهود التخطيط الحضري.

من جانبه، جدد السفير الياباني التزام بلاده بمواصلة دعم اليمن، مع إيلاء اهتمام خاص للعاصمة عدن، مؤكداً حرص اليابان على تعزيز التعاون مع السلطات المحلية وتنفيذ مشاريع تنموية وخدمية تسهم في تلبية احتياجات المواطنين وتعزيز الاستقرار ودفع عجلة التنمية.