لملس يستقبل نائب منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة

العاصمة عدن” مكتب الإعلام” خاص:

استقبل وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن، أحمد حامد لملس، اليوم الأحد، في مكتبه بديوان عام المحافظة، نائب منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في بلادنا، الدكتورة إيمان الشنقيطي، والوفد المرافق لها.

ورحب لملس بالدكتورة إيمان الشنقيطي، التي تزور العاصمة عدن للمرة الأولى عقب توليها مهامها الجديدة، مؤكدًا استعداد السلطة المحلية لتقديم كافة التسهيلات للمنظمات الإنسانية العاملة في العاصمة عدن بما يمكّنها من إنجاز مهامها على أكمل وجه.

وجدد لملس التأكيد على أهمية الانتقال من المشاريع الإغاثية الطارئة إلى المشاريع التنموية والمستدامة، لافتًا إلى أن العاصمة عدن تقوم بواجبها على أكمل وجه لخدمة العمل الإنساني، لكنها في المقابل تحرم من الحصول على الدعم المستحق من المشاريع، خاصة مشاريع البنية التحتية، على عكس بقية المحافظات.

من جانبها، عبّرت الشنقيطي عن سعادتها بهذا اللقاء واطّلاعها من السلطة المحلية على مستجدات الأوضاع في مدينة عدن، مستعرضة طبيعة العمل والدعم المقدم من وكالات الأمم المتحدة والمرتبط بالتعافي المبكر.

وأكدت الشنقيطي أن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية سيأخذ طرح السلطة المحلية بعين الاعتبار، وسيحرص على تعزيز التواصل والتنسيق معها لضمان أن تحقق المشاريع والدعم المقدم نتائج ملموسة على أرض الواقع.

حضر الاجتماع مدير عام التخطيط والتعاون الدولي، انتصار مرشد، ومستشار المحافظ للشؤون الإنسانية، رضا حاجب.