بدعم دولي.. إعادة بناء تعليم الطفولة المبكرة بالعاصمة عدن

العاصمة عدن” مكتب الإعلام” خاص:

 

دشن أمس في العاصمة عدن مشروع إعادة بناء تعليم الطفولة المبكرة في بلادنا بدعم من منظمة سي آر أس وبالشراكة مع منظمة صناع النهضة.

وفي بداية التدشين رحب مدير البرامج بمنظمة سي ار اس الأستاذ مالك يسلم بالحاضرين مشيرا إلى أن المشروع إعادة جاهزية لدراسة الواقع واحتياج الميدان للتطوير والجودة في التعليم.

ونشر الإعلام التربوي بالوزارة أن مخرجات هذا العمل ستعمل على بناء منهاج وطني يحقق الأهداف المرجوة وفق معايير شاملة دقيقة يحتاجها الأطفال والمربيات.

وأكد يسلم أن المشروع يهدف إلى تطوير وتطبيق الإطار المرجعي العام لرياض الأطفال، بالإضافة إلى تطوير الإطار المرجعي الخاص بمناهج رياض الأطفال.

ويركز البرنامج التربوي على الجانب المهاري والنفسي للأطفال ويتناسب مع التطور العلمي والثقافي ، لافتا إلى أن المشروع سيتم تنفيذه بالشراكة مع وزارة التربية خلال 18 شهرا في 14 من مدارس رياض الأطفال في محافظة عدن.

وأشار أنه يستهدف مايقارب 4200 طفل و 120 مربي ومربية في عموم مديريات العاصمة عدن.

من جانبه ألقى رئيس المكتب الفني بوزارة التربية د.م. محمد عمر باسليم كلمة وزارة التربية ناقلا تحيات معالي وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري مؤكدا حرص وزارة التربية على ضرورة وضع الأسس واللبنات الاولى للتعليم متمثلا بالاهتمام برياض الاطفال

و اكد د. باسليم أن وزارة التربية ستعمل على تذليل كافة الصعوبات والعراقيل التي تواجه هذا المشروع التعليمي الهام ، شاكرا الجهات والمنظمات الداعمة لهذا المشروع والتي ستشارك وزارة التربية في إنجاح هذا المشروع وتحقيق الأهداف المرجوة منه ،ومتمنيا للجميع التوفيق والسداد في مهامهم النبيلة.

من جهته أشار المدير التنفيذي لمنظمة صناع النهضة الاستاذ محمد السيد بعض من الملاحظات حول المشروع مستعرضا اهم المشاريع والتدخلات الحالية في التعليم.