محافظ العاصمة عدن يستقبل الرئيس الجديد لبعثة منظمة الهجرة الدولية في بلادنا

العاصمة عدن” مكتب الإعلام “خاص:

 

استقبل وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس، اليوم الأربعاء، الرئيس الجديد لبعثة منظمة الهجرة الدولية في اليمن، السيد عبد الستار يوسف.

ورحب المحافظ لملس في مستهل اللقاء بالسيد عبدالستار ايوسف، مباركا له تعيينه رئيسا جديدا لبعثة المنظمة الدولية للهجرة، مؤكدًا في السياق على أهمية الدور الذي تلعبه منظمة الهجرة الدولية في دعم الجهود الإنسانية، والمبادرات التي تعزز الاستقرار المجتمعي وتساهم في تحسين ظروف الحياة للسكان المحليين والنازحين.

وناقش الجانبان الخطط المستقبلية للمنظمة في العاصمة عدن، خاصة فيما يتعلق بدعم المجتمعات المحلية المضيفة للاجئين والنازحين، وتقديم المساعدات الإنسانية، وتحسين أوضاع المخيمات وتوفير الخدمات الأساسية.

وفي هذا الشأن، أكد المحافظ لملس على ضرورة التنسيق المستمر بين المنظمة والجهات الحكومية والسلطات المحلية، لضمان تنفيذ البرامج بشكل فعال وسلس، بما يحقق الفائدة للمجتمعات المستهدفة.

ومن جانبه، أكد السيد عبد الستار يوسف حرص المنظمة الدولية للهجرة، على تعزيز الشراكة مع السلطة المحلية في عدن، وتقديم الدعم الفني واللوجستي لمواجهة التحديات المتعلقة بالهجرة والنزوح.

في ختام اللقاء، تم التأكيد على استمرار التواصل والتنسيق بين الجانبين لتطوير العمل الإنساني في العاصمة عدن وضمان استدامة المشاريع المستقبلية التي تسهم في تخفيف معاناة الفئات الأكثر ضعفًا في المجتمع.

حضر اللقاء الأمين العام للمجلس المحلي، بدر معاون، ومدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي، انتصار مرشد، ومستشار المحافظ لشؤون الإنسانية، رضا حاجب.