الوكيل منصور زيد يلتقي بالعاصمة عدن مدير مكتب مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان

العاصمة عدن “مكتب الإعلام” خاص:

 

التقى صباح اليوم الأحد وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي، الأستاذ منصور زيد، في مقر الوزارة بالعاصمة عدن، السيد بدر فاروق، مدير المفوضية السامية لحقوق الإنسان.

وفي مُستهل اللقاء، رحب الوكيل زيد، بالسيد بدر فاروق الذي يتواجد في العاصمة عدن في زيارة عمل التقى فيها عدد من الجهات ذات العلاقة.

وأكد الوكيل زيد، على دعم حكومة المناصفة ممثلة بوزارة التخطيط، لاعمال المفوضية السامية في مجال حقوق الإنسان بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة من أجهزة أمنية ووزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان، مشيرًا إلى أهمية استهداف المختصين في برامج المفوضية من بناء قدرات وبرامج التوعية في مجال حقوق الإنسان.

وأشار زيد، إلى دور الوزارة الرئيسي في تسهيل عمل المنظمات والتنسيق مع الجهات المستفيدة في انجاح عمل المنظمات الدولية.

وجدد الوكيل زيد التأكيد على أهمية تواجد المنظمات الأممية في العاصمة عدن وفتح مكاتبها الرئيسية في ظل الخناق والتضييق الذي تواجهه المنظمات من قبل ميليشيا الحوثي الإرهابية من اعتقالات واقتحام المكاتب.

بدوره، شكر السيد بدر فاروق، وزارة التخطيط والوزارات ذات العلاقة في تسهيل عمل المفوضية في مناطق الحكومة.

واطلع السيد بدر، وزارة التخطيط على اللقاءات التي عقدها مع جهات الاختصاص والبرامج والأنشطة التوعوية التي بصدد تنفيذها في العاصمة عدن، والتي تستهدف منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية ذات الاختصاص بحقوق الإنسان.

كما تحدث السيد بدر عن التحديات التي تواجهه المفوضية والتي تؤدي لتأخير وعرقلة أنشطة المفوضية السامية لحقوق الإنسان.

حضر اللقاء، د. عبد العزيز هادي، مدير دائرة الشؤون القانونية في الوزارة، وناصر الشعيبي، ممثل المفوضية في مكتب عدن، وضاح سيف، مدير إدارة وكالات الأمم المتحدة.