الجمارك بالعاصمة عدن تختتم دورة تدريبية نظرية وعملية حول التهريب والاساليب الحديثة في مكافحته.

العاصمة عدن “مكتب الإعلام’ خاص:

 

اختتمت بديوان عام مصلحة الجمارك بالعاصمة عدن دورة تدريبية متخصصة حول مكافحة التهريب والضبطيات.

وتطرق رئيس مصلحة الجمارك عبدالحكيم القباطي في كلمته التوجيهية للمشاركين إلى أعمال مكافحة التهريب كمهمة أصيلة من مهام مصلحة الجمارك وهي الوظيفة الحمائية للجمارك، مهيبا بالمشاركين أن يستطيعوا تطبيق ما تعلموه في هذه الدورة في أماكن عملهم.

الجدير بالذكر أن ٣٣ موظفا وموظفة من رئاسة المصلحة وفروعها في العاصمة عدن شاركوا على مدى خمسة أيام في هذه الدورة، حيث تلقوا فيها تدريبات نظرية وعملية حول التهريب والاساليب الحديثة في مكافحته.

وتعرفوا فيها على أنواع السلع الممنوعة وذات الاستخدام المزدوج التي يتم تهريبها والمخدرات والأسلحة بأنواعها بما فيها الطائرات المسيرة وقطع غيار الأسلحة.

كما قدم المدربون أمثلة عن الضبطيات التي قام بها موظفوا الجمارك في المنافذ الجمركية وماهي الآلات والمعدات الحديثة التي تساعد الموظف الجمركي على المعاينة الصحيحة للسلع بما في ذلك أجهزة الفحص بالأشعة وكيفية تطوير مهارات الحس الأمني لدى الموظف الجمركي.

وعرضت العديد من الفيديوهات التوضيحية حول التهريب وأنواع السلع التي تهرب وقام بالتدريب عدد من الخبراء الجمركيين ذوي العلاقة .

وفي ختام اللقاء تم توزيع الشهادات على المشاركين.

حضر الاختتام كلا من: أحمد الحاج وكيل المصلحة للشئون مكافحة التهريب والمهندس فضل البان مدير عام العلاقات والتعاون الدولي والمهندس جلال العفوري مدير عام الفحص الآلي والدكتور علي جهثم مدير عام الضابطة الجمركية وريم محفوظ مدير مركز التدريب الجمركي.