اشتعال النيران في سفينتين بعد إصابتهما بصواريخ قبالة سواحل العاصمة عدن

العاصمة عدن “مكتب الإعلام” خاص:

 

أفادت وكالتان بحريتان بريطانيتان، اليوم الأحد، أن النيران اشتعلت في سفينتين بعد إصابتهما بصواريخ قبالة سواحل العاصمة عدن.

قالت شركة الأمن البحري البريطانية أمبري، اليوم الأحد، إن سفينة نقل بضائع ترفع علم أنتيغوا وبربودا تعرضت لصاروخ على بعد 83 ميلاً بحرياً جنوب شرق العاصمة عدن، مضيفة أن حريقاً اندلع على متن السفينة ولكن تم إخمادها تحت الماء. يتحكم.
وفي وقت سابق، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية المتحدة البريطانية، إنها تلقت بلاغاً من قبطان سفينة بشأن حادثة على بعد 80 ميلاً بحرياً من العاصمة عدن.
وقال إمبري في مذكرة إرشادية: “كانت السفينة تتجه جنوب غربًا على طول خليج عدن بسرعة 8.2 عقدة عندما أصيبت المحطة الأمامية بصاروخ”. واندلع حريق لكن تم إخماده”، بحسب رويترز.

وأضافت: “شوهد صاروخ ثان لكنه لم يصيب السفينة”. وأطلق أشخاص على متن قوارب صغيرة في المنطقة النار على السفينة أثناء الحادث.

وقال إمبري إن السفينة غيرت مسارها إلى الميناء بسرعة متزايدة، مضيفا أنه “لم ترد أنباء عن وقوع أي إصابات”.
وفي سياق منفصل، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، إنها تلقت بلاغاً من ربان سفينة حول حادث آخر على بعد 70 ميلاً بحرياً جنوب غرب عدن.

وجاء في مذكرة استشارية، أنه “تم إبلاغ الربان بتعرض السفينة لصاروخ مجهول في (منطقة) بمؤخرة السفينة، ما أدى إلى نشوب حريق، وجاري تقييم الأضرار”.

وأضافت أن السفينة لم تبلغ عن وقوع أي إصابات وهي مستمرة في طريقها إلى الميناء التالي.

ونفذ الحوثيون هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على مضيق باب المندب وخليج عدن، مما أجبر شركات الشحن منذ نوفمبر/تشرين الثاني على القيام برحلات أطول وأكثر تكلفة حول جنوب أفريقيا.