أول تعليق لريم فكري بعد الكشف عن مقتل زوجها وهذا ما طلبته من جمهورها

“كتب الإعلام” وكالات:

طلبت الفنانة المغربية ريم فكري من جمهورها احترام الظروف التي تمر بها بعد مقتل زوجها.

ونشرت المطربة الشابة منشورا عبر حسابها على موقع إنستغرام قائلة: “شكرا من أعماق قلبي على رسائلكم ومكالماتكم”.

وتابعت: «نطلب من الجميع احترام هذه الظروف التي نمر بها».

واختتمت: “لا اعتراض على حكم الله، إنا لله وإنا إليه راجعون، ادعوا له بالرحمة”.

تمكنت عناصر المصلحة الحكومية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، اليوم الأربعاء، بالتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف فرنسي من أصل مغربي، للاشتباه في تورطه في عملية إرهابية. قضية اختطاف واحتجاز وتعذيب وقتل زوج الفنانة الشابة ريم فكري.

وتعود هذه القضية، بحسب ما أفادت به مصادر أمنية، إلى يوم 8 فبراير الجاري، عندما تلقت مصالح الأمن بالدار البيضاء، بلاغا حول اختطاف الضحية، من قبل مستخدمي سيارة رباعية الدفع، ما استدعى فتح تحقيق قضائي في ظلها. بإشراف النيابة العامة المختصة.

وأسفرت إجراءات البحث، بحسب المصادر نفسها، عن إلقاء القبض على المشتبه به الرئيسي الذي ساهم في التنفيذ الجسدي لجريمة الاعتقال والخطف والتعذيب المؤدي إلى الوفاة داخل حاوية بمنزله في منطقة المنصورية بأطراف البلاد. بالمحمدية، قبل التخلص من الجثة بعد تشويهها في مجرى نهر بضواحي الرباط.

وأضافت المصادر ذاتها أن فرقا متخصصة من الشرطة العلمية والفنية تقوم حاليا بعمليات المسح الفني في مكان الجريمة، فيما تواصل فرق أمنية أخرى إجراءات التمشيط بالتعاون مع عناصر الوقاية المدنية في مجرى النهر الذي يشتبه في أنه المسؤول عن الجريمة. المكان المفترض للتخلص من الجنة.

وإلى غاية هذه المرحلة من التحقيق، تم وضع المتهم الرئيسي المتورط في ارتكاب هذه الجريمة، وخمسة أشخاص آخرين يشتبه في ارتباطهم بهذه القضية، تحت الحراسة النظرية، على ذمة التحقيق القضائي الذي لا زال مستمرا بإشراف القضاء المختص. النيابة العامة، لغرض توضيح الخلفيات الحقيقية. ويشتبه في أن هذه الجريمة جاءت نتيجة تصفية حسابات بسبب خلافات سابقة بين الضحية والمشتبه به الرئيسي.

وزوج ريم فكري مغربي يحمل الجنسية الفرنسية، واحتفلا بزواجهما في أغسطس الماضي. وتجنبت ريم إبراز ملامح زوجها في صور الزفاف، رغبة منها في إبعاد حياتها الزوجية عن الصحافة ومواقع التواصل الاجتماعي