يُعد الأول من نوعه في العاصمة..

وزير الزراعة والري يُدشن حملة إعلامية تسويقية للمعرض الأول للبن بالعاصمة عدن

العاصمة عدن “مكتب الإعلام” ابتسام عبد اللطيف:

 

دُشنت اليوم الحملة الإعلامية التسويقية للمعرض الأول للبن، المقرر انعقادها خلال الفترة من (27 وإلى 29) يناير 2024م، في العاصمة عدن، وذلك برعاية معالي وزير الزراعة والري والثروة السمكية، اللواء سالم السقطري.

وتُقام الحملة بتنظيم من وزارة الزراعة والري والثروة السمكية بالتعاون والشراكة والتنسيق مع مؤسسة يافع للتنمية ممثلة بمدير المعرض الوطني الأستاذ خالد الحسني.

وخلال التدشين، أكد الوزير السقطري، على أهمية هذه الحملة الإعلامية التي تعتبر النقطة المهمة والأساسية في هذا التدشين، مُعبرًا عن تقديره للجهود المبذولة من قبل المختصين لاستكمال برامج الإعداد والتحضير لفعاليات المعرض، مشيرًا إلى أن تدشين عملية الترويج الإعلامي والتسويق، هي النافذة الفاعلة لإبراز خواص البن كأهم محصول نقدي ضمن التراث الثقافي، والمشهود له عالميًا.

ولفت إلى أن بلادنا بمناطقها الزراعية مختلفة التضاريس، تزرع منتوجات البن بكافة انواعه، خاصة ذو المذاق المتميز، ومنها اليافعي والحمادي على سبيل المثال.

كما أستعرض اللواء السقطري، جهود الوزارة في الإعداد والتحضير لإنجاح فعاليات المعرض مع المؤسسات والشركات المحلية الداعمة، والدور الفعال لإبراز اهتمامها بهذا المنتج القيم للعمل على تطوير صناعته، مؤكدًا على أن العام الجاري سيكون عام البن بامتياز في بلادنا، معلنًا عن عزم الوزارة أنشاء مركز وطني لإنتاج البن، معبرًا عن تطلعه أن يشهد المعرض تظاهرة كبيرة في عملية الترويج للبن الغني بخواصه الغذائية، والذي اعتمدته وزارته كرمز للمورث الشعبي الوطني الأصيل بالمحافل الدولية، لأهميته كمنتج محلي وعالمي، منوهًا بأهمية ان نستثمر نبتته، ونحافظ عليها وعلى تنميتها إستراتيجيًا”.

ووجه الوزير السقطري، المعنيين بالعمل على تسهيل الاجراءات وتذليل كافة الصعاب، التي قد تواجه تنفيذ مهرجان المعرض، والذي ينعقد لأول مرة في تاريخ العاصمة عدن، داعيًا إلى العمل بروح الفريق الواحد الفاعل ليكون مهرجان نموذجي لمعارض قادمة في محافظات اخرى، حاثًا وسائل الإعلام وشركات التسويق إلى لعب دور فعال في عملية الترويج”.

بدوره، قال رئيس اللجنة التحضيرية للمعرض، وكيل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية لقطاع الإنتاج، عبد الملك ناجي،: “إن الأعمال والخطوات التي تم تنفيذها لانعقاد المهرجان في موعده المحدد”، مؤكدّا على جاهزية اتمام فعالياته، وبما يحقق تميزًا كبيرًا بتاريخ البن في بلادنا، والمستمد من اصالة تراث هويتنا الوطنية”، مشيرًا إلى أن: “الوزارة ستكون عند حسن ظن الجميع في اخراج المهرجان بصورة مشرفة تليق بمكانته العالمية المتميزة”.

بعدها، قدم عدد من المختصين، مقترحات برامج الإعداد الإعلامي والتسويقي لإنجاح الفعاليات الثقافية والتوعوية، لتعزيز ثقافة تراث البن لدى المجتمع، موضحين مدى مستوى الأعمال المنجزة والجهات والفعاليات المشاركة في المهرجان المقرر تنظيمه في موقع عدن مول بمديرية صيرة.

حضر تدشين الحملة الإعلامية التسويقية، عدد من الوكلاء والمستشارين ومدراء العموم في وزارة الزراعة والري والثروة السمكية، وأعضاء اللجنة التحضيرية، وممثلي وسائل الإعلام، والشركات التسويقية.