روسيا تمطر عاصمة أوكرانيا بوابل من المسيرات المتفجرة

كييف – موسكو “مكتب الإعلام وكالات:

 

أعلنت السلطات الأوكرانية أن موسكو شنت هجوما واسعا بمسيرات متفجرة فجر السبت على كييف وأدى إلى سقوط جريحين.

كما اندلعت حرائق عدة في منطقة العاصمة الأوكرانية أحدها في روضة أطفال وأسفر عن جريحين وفق رئيس بلدية كييف.

وأوردت كييف أن مسيّرات روسية متفجرة هاجمت العاصمة الأوكرانية فجر السبت، وأسفر الهجوم عن جريحين.

وقال رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو عبر تلغرام “حتى الآن سقط جريحان في منطقة سولوميانسكي. وقد تلقيا الرعاية الطبية في المكان”.

هذا، وأوضح أن مبنى سكنيا في هذه المنطقة تضرر من سقوط حطام، فيما تعمل فرق الإنقاذ على إخراج امرأتين من بين الأنقاض.

وإلى ذلك، أكدت القوات الجوية الأوكرانية أن روسيا شنت أكبر هجوم بطائرات مسيرة من طراز شاهد منذ بداية الحرب خلال الليل واستهدف كييف في الأساس.

من جهته، أوضح الرئيس الأوكراني أن روسيا أطلقت أكثر من 70 طائرة مسيرة من طراز شاهد في أوكرانيا خلال الليل وتم إسقاط معظمها، واصفا الهجوم بأنه “إرهاب متعمد”.

هذا، وأفادت السلطات الأوكرانية أن التيار الكهربائي انقطع عن عشرات الأبنية السكنية وأكثر من مئة منشأة في كييف بعد الهجوم الروسي الذي قالت إنه الأكبر منذ بدء الغزو قبل 21 شهرا.

ومن جهتها أبلغت وزارة الطاقة في بيان أن “صبيحة 25 تشرين الثاني/نوفمبر تسبب هجوم واسع شن بمسيّرات بانقطاع خط للتوتر العالي”. وأضافت “نتيجة لذلك انقطع التيار عن 77 مبنى سكنيا و120 منشأة في وسط العاصمة”.

واندلعت حرائق عدة في المنطقة نفسها أحدها في روضة أطفال على ما أضاف رئيس بلدية العاصمة. كما وقع حطام مسيّرات اسقطتها الدفاعات الجوية الأوكرانية في منطقة بيشيرسكي أيضا.

يذكر أن المسيّرات المتفجرة من طراز “شاهد” إيرانية الصنع على ما ذكرت السلطات التي لم تعط تقديرات بعدد الصواريخ التي استهدفت العاصمة الأوكرانية.