فيما ترأس اجتماعًا مهمًا بممثلي القطاعات الحكومية..

وكيل وزارة التخطيط يلتقي بالعاصمة عدن ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان

العاصمة عدن “مكتب الإعلام” خاص:

 

التقى وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي، الأستاذ منصور زيد حيدره، اليوم، في العاصمة عدن، ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان، السيدة إنشراح أحمد، ومساعديها.

ورحب وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي، الأستاذ منصور زيد، بممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان، مُشيدًا بدور الصندوق، مثنيًا على كافة مشاريع وتدخلات الصندوق المهمة والحساسة.

بدورها، قدمت ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان، السيدة إنشراح أحمد، شرحًا تفصيليًا عن عمل الصندوق، وكذا تحديات الصندوق من حيث التمويل، مبديةً شكرها لقيادة وزارة التخطيط والتعاون الدولي على الدعم المستمر والمقدر.

وناقش اللقاء، الخطة السنوية وتقرير الإنجاز السنوي للعام 2023م، والمقدم من صندوق الأمم المتحدة للسكان، إلى جانب مناقشة الاحتياجات وكيفية تغطيتها في ظل شحة التمويل.

وفي ختام اللقاء، أبدى الوكيل زيد، تفهمه لكل التحديات التي تواجه الصندوق، مؤكدًا على استعداد وزارة التخطيط لتقديم كل التسهيلات، وإزالة أي معوقات تواجه سير عمل الصندوق.

 

*اجتماع مهم للوكيل بممثلي القطاعات الحكومية

في سياق منفصل، ترأس وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي، الأستاذ منصور زيد حيدره، اليوم، في العاصمة عدن، اجتماعًا هامًا لممثلي القطاعات الحكومية، وذلك في إطار الاستعداد الحكومي لوضع وتحديد الأولويات الإنسانية والتنموية واستيعابها في خطة الاستجابة الإنسانية للعام 2024م، وكذا التحضير لعقد اجتماع رفيع المستوى سيُعقد بالعاصمة نهاية الشهر الجاري.

ورحب الوكيل منصور، في مُستهل الاجتماع، بممثلي القطاعات الحكومية، مؤكدًا على أهمية مضاعفة الجهود.

وشدد الوكيل زيد، على أهمية استكمال خطة كل قطاع مع تحديد الأولويات وأهمية تراتبيتها، وكذا الرفع بالملاحظات والتوصيات والتحديات، وتنسيقها بين مختلف القطاعات.

وبين الوكيل زيد، في ختام الاجتماع الذي حضره ممثلي كلا من (وزارة الصحة، ووزارة المياه والبيئة، ووزارة الزراعة والثروة السمكية، والوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين، والجهاز المركزي للإحصاء)، بين أهمية تواجد الجانب الحكومي في توجيه المشاريع والتدخلات الإنسانية المقدمة من الأمم المتحدة والمنظمات الدولية.