اطلاق مشروع لتعزيز الفضاء المدني وتمكين المنظمات بالعاصمة عدن

العاصمة عدن “مكتب الإعلام” خاص:

 

أعلنت مؤسسة (SOS للتنمية) بالشراكة مع (كير اليمن) ومؤسسة (بناء للتنمية)، وبدعم من الاتحاد الأوروبي، عن مشروع تعزيز الفضاء المدني للتنمية الشاملة وتمكين منظمات المجتمع المدني، وذلك باطلاق دعوة مفتوحة لمنظمات المجتمع المدني في العاصمة عدن.

وتأتي الدعوة، ضمن مشروع تعزيز الفضاء المدني للتنمية الشاملة، وتمكين منظمات المجتمع المدني الممول من الاتحاد الأوروبي، والهادف إلى المساهمة بتعزيز شراكات مع منظمات المجتمع المدني، وبناء قدراتهم لتكن جهات فاعلة، ومستقلة للحكم الرشيد والتنمية.

وقالت مؤسسة (SOS للتنمية)، في إعلان لها، أن: “الهدف العام من المشروع، هو المساهمة في تعزيز شراكات مع منظمات المجتمع المدني وبناء قدراتهم ليكونوا جهات فاعلة مستقلة للحكم الرشيد والتنمية”.

واستعرضت نبذة عن النشاط بالقول أن: “مشروع يهدف لتعزيز الفضاء المدني للتنمية الشاملة وتمكين منظمات المجتمع المدني”.

وأضافت: “نقوم حاليًا بأطلاق دعوة مفتوحة لتقديم الطلبات لمنظمات المجتمع المدني التي ستتلقى التدريبات (لتعزيز القدرات المستدامة)، وكذا ستتلقى (المنح للأعمال المستدامة)، وسيتم اختيار المنظمات غير الحكومية بحسب المعايير المتفق عليها، وسيعزز هذا الدعم بناء قدرات هذه المنظمات من خلال العمل على خطة الاحتياجات الأساسية والضرورية في مواضيع مختلفة، وزيادة قدراتها في التخصصات المختلفة بناءً على نتائج التقييم والتدريب والتنفيذ لإدارة واستلام المنح وتنفيذ المشاريع المستدامة”.

وسردت مؤسسة (SOS للتنمية)، معايير منظمات المجتمع المدني، كما يلي:

*يجب أن تكون المنظمة مسجلة رسميًا كمنظمة مجتمع مدني من قِبل مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وبتصريح ساري المفعول.

*يجب أن يكون للمنظمة مقر وعنوان واضح يقع داخل العاصمة عدن.

*يجب أن تكون المنظمة قد أثبتت خبرتها السابقة من خلال عقد واحد أو أثنين على الاقل من مذكرات (التفاهم، عقود، المنح الفرعية) من المنظمات (غير الحكومية، والمنظمات الدولية غير الحكومية)، لا تقل عن 5000 دولار.

*يجب على المنظمة الالتزام بأطر زمنية للتدريب وتحقيق النتائج المتوقعة.

*يجب على المنظمة أن تكون لديها حساب مصرفي صالح باسم المؤسسة وليس حسابًا شخصيًا.

*يجب أن يكون لدى المنظمة صفحة على وسائل التواصل الاجتماعية نشطة منذ أكثر من 12 شهر.

*يجب أن يكون لدى المنظمة نظام محاسبة راسخ وأنظمة وسياسات ولوائح مالية وادارية مطبقة.

وتابعت: “أخر موعد للتقديم هو تاريخ 30 / 11 / 2023م، فمن تنطبق عليها المعايير من المنظمات، ولديها الرغبة في المشاركة، يمكنكم التقديم عبر الاستمارة الالكترونية في الرابط ادناه:

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSc9KT1tLneTBBeh5oYMQ3RL_JFHsRaUP7kLZ1eFpgPo5GYkrA/viewform?usp=sharing