خلال مؤتمر صحافي..

مدير صحة العاصمة عدن يطمأن المواطنين عن الوضع الصحي ويوجه دعوة مهمة

العاصمة عدن “مكتب الإعلام” ابتسام عبد اللطيف:

 

أكد مدير عام مكتب الصحة والسكان في العاصمة عدن، د. أحمد مثنى البيشي، على أن الوضع الصحي بالعاصمة عدن مطمئن، ولا يدعو إلى القلق.

وقال الدكتور البيشي، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده اليوم الثلاثاء في العاصمة عدن، وحضره مدير إدارة الترصد الوبائي بعدن، د. مجدي الداعري، ووسائل الإعلام المختلفة، أن: “ظهور حالات من الإسهالات المائية الحادة خلال الأيام المنصرمة، آثار الخوف والهلع بين صفوف المواطنين لا مبرر له نتيجة التعاطي الإعلامي غير الدقيق للموضوع”، موضحًا بأن: “حالات من الإسهالات قد ظهرت بين صفوف المهاجرين الأفارقة وتم نقلها إلى مركز العزل بمستشفى الصداقة التعليمي العام، وتم التعامل معها بروح إنسانية ومهنية عالية من كادر صحي متمرس”.

وأضاف: “حتى اليوم بلغ عدد الحالات المستقبلة في المركز (29) حالة، تم إجراء الفحوصات الطبية اللازمة لها، وتبين أن (9) حالات فقط مصابة بالإسهالات المائية الحادة من بين المرقدين وتم الحجر على الجميع وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم والتنسيق مع الهجرة الدولية لاستلامهم وتحديد إقامتهم حتى التأكد التام من خلوهم من المرض”.

وجدد البيشي، التأكيد على: “عدم تسجيل أي حالة إصابة بين صفوف المواطنين، مبينًا بأن إجراءات وتدابير طبية قد اتخذت لمجابهة أي احتمالات لا سمح الله وشكلت غرفة عمليات تعمل على مدار الساعة لتتبع ورصد أي حالة اشتباه”.

ودعا مدير صحة عدن، كافة المنظمات الدولية إلى القيام بواجبها المنوط تجاه المهاجرين الأفارقة وتقديم يد المساعدة لهم وتحديد أماكن إقامتهم منعًا الاختلاط بالمجتمع المحلي.

كما أثنى البيشي، على التفاعل الإيجابي لوزارة الصحة والسلطة المحلية بالعاصمة عدن، مع المشكلة الصحية التي ظهرت.

ودعا إلى أهمية تظافر الجهود لكل المعنيين كلٌ في مجال تخصصه للعمل على إزالة أي بؤر قد تكون سببًا في انتشار الإسهالات المائية الحادة مثل النظافة العامة والصرف الصحي ونظافة المطاعم”.