الاحتلال الإسرائيلي يعتقل ناشطة فلسطينية بسبب منشور في (إنستاغرام)

غزة “مكتب الإعلام وكالات:

 

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الناشطة الفلسطينية عهد التميمي التي تعتبر بمثابة الرمز و”الأيقونة للمقاومة الشعبية” في عيون الفلسطينيين وكل من يؤيد قضيتهم، بتهمة “التحريض على العنف والإرهاب”، فيما تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي قصف قطاع غزة.

ويرجع تاريخ عهد الناشطة الفلسطينية عهد التميمي، صاحبة الشعر الأشقر المجعّد والعينين الواسعتين، في مواجهة قوات الاحتلال الإسرائيلي إلى طفولتها حين كانت لا تزال في الحادية عشرة من عمرها عندما انتشر شريط فيديو تظهر فيه وهي تحاول منع اعتقال طفل من عائلتها. وظهرت الطفلة في حينه وهي تمسك بجندي إسرائيلي مع نساء من عائلتها من دون أي خوف أو تردد، في محاولة لإنقاذ الفتى من قبضة الجندي.

وولدت عهد باسم التميمي في 2001م في قرية النبي صالح في الضفة الغربية المحتلة. والدها ناشط معروف يقود مظاهرات أسبوعية في هذه القرية احتجاجا على استيلاء المستوطنين على أراضيها. وسجن لسنوات عدة من قبل إسرائيل.

واعتقلت التميمي من منزل العائلة وهي تخضع حاليا للتحقيق على خلفية منشور نُسب لها على تطبيق إنستاغرام وفق ما أفاد مصدر أمني إسرائيلي. ويتوعد المنشور المتداول الإسرائيليين بـ “الذبح” مضيفا: “نحن بانتظاركم في مدن الضفة جميعها”.

ويشكل اعتقال عهد منعطفا جديدا في حياة الفتاة التي سبق أن قضت ثمانية أشهر في السجن بعدما صفعت جنديين إسرائيليين في باحة منزل العائلة في قرية النبي صالح بالضفة وطلبت منهما مغادرة المكان.

وكانت عهد تحلم بأن تصبح لاعبة كرة قدم، لكنها قررت دراسة القانون للدفاع عن عائلتها وقريتها الصغيرة القريبة من مدينة رام الله، مقر السلطة الفلسطينية. وهي حاليا طالبة في جامعة بيرزيت القريبة.