السلطة المحلية بالشيخ عثمان تنفي حدوث أي اشتباكات في سوق الهاشمي

العاصمة عدن “مكتب الإعلام” خاص:

 

نفت السلطة المحلية في مديرية الشيخ عثمان بالعاصمة عدن، صحة الأخبار التي تتحدث عن حدوث اشتباكات في سوق الهاشمي.

وقال بيان السلطة المحلية بالشيخ عثمان: “تداولت مواقع التواصل الاجتماعي وعدد من المواقع الإخبارية خبر حدوث لتبادل إطلاق النار في منطقة الهاشمي مديرية الشيخ عثمان، وبعد مراجعة الجهات المختصة والنزول إلى الموقع المشار إليه بالخبر تأكد لنا بإن الخبر الخاص بتبادل إطلاق النار خالي من الصحة ولم تحدث إي نوع من أنواع الإشتباكات التي جاء في الخبر المضلل”.

وأضافت: “واذ تأكد السلطة المحلية في مديرية الشيخ عثمان نفيها للخبر وبأن تداوله يأتي في سياق إيجاد البلبلة في أوساط المجتمع ضمن الصراع القائم لاستعادة بيع القات في سوق الهاشمي والذي تضرر من تواجده كل المجتمع في مديرية الشيخ عثمان”.

وتابعت: “كما تؤكد السلطة المحلية لمديرية الشيخ عثمان انخفاض مستوى الجرائم بعد نقل سوق القات من منطقة الهاشمي إلى مستويات متدنية”.

وأشارت إلى ان: “الأهالي يرفضون عودة سوق القات في منطقة الهاشمي بعد أن أحسوا بالأمان والقدرة على تنقل للعائلات في منطقة الهاشمي بكل يسر وراحة، وانتهاء الاختناقات المرورية”.

واختتم البيان بالقول: “كما يؤكد الأهالي إنهم سيدافعون دفاع مستميت عن قرار نقل سوق القات خارج منطقة الهاشمي، وأن ذلك القرار والدفاع عنه وإن اضحى ذلك القرار يتبناه الأهالي كرأي عام اتفق عليه الجميع وعلى استعداد تام للدفاع عنه”.